معلومات عامة

الشوفان كسماد أخضر من الحشائش: متى تزرع؟

في كثير من الأحيان ، لا تلبي الأرض الموجودة في الحديقة متطلباتنا. قد تحتوي على كمية كبيرة من الرمل أو الطين. معظم سكان الصيف لا يرغبون في دفع مبالغ زائدة عن التسميد واستخدام الأسمدة الصناعية. في الزراعة ، هناك طرق أكثر كفاءة وأمانًا لتشبع التربة بالعناصر النزرة المفيدة. ستكون مثيرة للاهتمام لسكان الصيف الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير من المال والوقت لإنشاء الهيكل الأمثل للتربة. لتحسين الخصائص الفسيولوجية للأرض ، يتم استخدام الثقافات الفلكية. أنها تشكل الدبال ، وبالتالي تحسين التربة ، وملء بالمواد المفيدة. يمكن أن تزرع مثل هذه الثقافات من الربيع إلى الخريف. الشوفان منتشر على نطاق واسع كما siderats ، مع العديد من المزايا. غالبًا ما يشار إلى هذه النباتات باسم "الأسمدة المخضرة" ، حيث أن جميع العناصر الغذائية الموجودة في الجزء الجذر من السماد الأخضر تبقى في التربة وتخصبها.

ينتمي القمح والشعير والشوفان والجاودار إلى الحبوب. إلى الفول: فاسيليا ، البرسيم ، البازلاء ، الترمس. Compositae ينتمي إلى الفجل والخردل وعباد الشمس. بالإضافة إلى ذلك ، هناك siderats السنوية الأخرى التي تنمو في غضون شهرين. وتشمل الأنواع المبكرة الباردة المقاومة الشوفان والبازلاء والأعلاف والخردل. تزرع هذه الأنواع في بداية فترة الربيع ، بمجرد ذوبان الثلوج. تزرع النباتات بإحكام بما فيه الكفاية ، والجدار. قبل 14 يومًا من زراعة المحصول الرئيسي ، يتم قطعها.

في الخريف ، زرعت siderata بعد الحصاد. المحاصيل التي صنعت في الخريف لا تقطع. يمكن زرع النباتات المستخدمة في تشبع التربة بالمواد الغذائية لموسم كامل ، بمجرد أن تصبح التربة خالية من المحصول الرئيسي. كلما كان شوفان الشوفان أصغر ، كلما زادت كمية النيتروجين التي يحتوي عليها ، مما يعني أنه سيتحلل بشكل أسرع في الأرض. بعد حوالي أربعة عشر يومًا من القطع ، ستكون التربة جاهزة لزراعة المحاصيل الرئيسية. ومع ذلك ، تتعفن السوائل الناضجة لفترة أطول ، ومع ذلك ، فإن التربة تستقبل الكثير من العناصر الغذائية.

الشوفان - المدافع الأخضر

في الزراعة ، يتم استخدام الشوفان في كثير من الأحيان باعتباره siderata لتحسين نوعية التربة. الشوفان - النباتات السنوية التي تنتمي إلى عائلة الحبوب ، ومقاومة الصقيع. هذه الثقافة متواضع جدا. ملاحظة التقنيات الزراعية الأولية ، من الممكن الحصول على كمية كافية من الأسمدة لإثراء التربة. هذا هو السبب في أن أصحاب المزارع ، وكذلك مزارعي الخضار في معظم مناطق البلاد ، يفضلون هذه الحبوب. ينشط الشوفان - siderat نمو المركبات العضوية في التربة ، والتي تعد ضرورية لنمو ونضج المحاصيل الرئيسية.

يعتبر السماد الأخضر أحد أكثر الأسمدة أمانًا في التربة. لقد وجد العلماء أن سواتر الحبوب تغطي التربة بكتلة نباتية ، وبالتالي تحميها من التآكل ، والتي يمكن أن تسببها الرياح القوية أو الأمطار الغزيرة. المحاصيل الشتوية ، التي ينتمي إليها الشوفان ، قادرة على إعادة المواد الغذائية إلى الأراضي التي تستخدمها المحاصيل الرئيسية خلال فترة الصيف. تساعد خضروات الغطاء في ضبط درجة حرارة التربة ، وتنشيط النشاط الميكروبي ، بالإضافة إلى تغيير بنية التربة ، وإنشاء قنوات جذرية لتحسين نفاذية المياه ، فضلاً عن التهوية.

باستخدام الشوفان ثقافة sideroot

تختلف كل تربة في الحموضة والهيكل ومستوى المواد الغذائية والسمات الأخرى. لا يوجد siderat الأمثل ، والتي ستكون مناسبة على قدم المساواة للتربة الطينية وشيرنوزيم. بالإضافة إلى ذلك ، بعض هذه النباتات لا تتوافق مع بعض أنواع المحاصيل.

مزايا استخدام الشوفان:

  • مقاومة البرد
  • مقاومة الظل
  • يمكن أن تنمو على التربة الفقيرة ،
  • تقنية متنامية بسيطة
  • كثافة عالية من إنبات البذور
  • سعر معقول من المواد البذور
  • يزيد من غلة المحاصيل الرئيسية ،
  • التوافق مع معظم أنواع المحاصيل ،
  • يحول دون نمو الأعشاب الضارة ، ويمسح التربة منها ،
  • قادرة على معالجة مركبات الفوسفوريك المعقدة في التربة ،
  • الأسمدة تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم - هذا المعدن هو مطلوب من قبل النباتات لتحقيق نمو متوازن ،
  • جذور الثقافة تعطي الأرض عناصر خاصة تمنع تكوين الفطريات والعفن.

الشوفان كما siderat عندما زرع؟

بشكل أساسي ، يتم إجراء عملية زرع الشوفان بطريقة عشوائية ، والتي لا تتطلب معدات خاصة (إذا لم نتحدث عن زراعة مساحات شاسعة). تحتاج أولاً إلى تسوية التربة وتخفيفها. علاوة على ذلك ، تزرع البذور ، بمساعدة أشعل النار ، تُسكب عليها الأرض وتُسقى. يجب ألا تتجاوز طبقة التربة فوق البذور سنتمترين. عندما لزرع siderata؟ يمكن زراعة الشوفان ، وكذلك الأنواع الأخرى من المحاصيل الخضراء ، في فصل الربيع. على سبيل المثال ، يمكن لأولئك الذين يعيشون في المناطق الجنوبية أن يزرعوا البذور في نهاية فترة الشتاء ، وينصح أولئك الذين لديهم منازل ريفية صيفية تقع في منطقة مناخية معتدلة بالانتظار حتى أيام مارس الدافئة.

في المتوسط ​​، يستغرق حوالي كيلوغرام من الحبوب لتخصيب مائة متر مربع من الأرض. اعتمادًا على نوع التربة ومحتواها من المواد الغذائية ، يمكن زيادة أو تقليل معدل البذر. متى تزرع الشوفان كخمر في الخريف؟ تم طرح مثل هذا السؤال من قبل عدد كبير من مزارعي الخضروات الهواة. ينصح المهندسون الزراعيون بزراعة الشوفان في الأسابيع الأولى من شهر سبتمبر ، والذي يعتبر الوقت الأمثل. ومع ذلك ، عند البذر في الخريف ، من الضروري مراعاة ظروف درجة الحرارة. يجب الانتهاء من البذر قبل الصقيع الأول.

يعد استخدام الشوفان كصوص سدر في فصل الصيف طريقة رائعة لتحسين بنية وحالة الأرض على الأرض ، والتي تستريح هذا العام من زراعة المحاصيل الرئيسية. في الربيع ، يزرع الشوفان ، وخلال فترة الصيف يقطعون حتى بداية الإزهار ، لذلك تمتص البراعم الصغيرة أكبر عدد من العناصر الغذائية وتعفن أسرع.

عندما لخفض siderats؟

ينصح المهندسون الزراعيون بقص الثقافة قبل الإزهار ، وذلك لتجنب البذر الذاتي غير المنضبط. لحفر الشوفان في الخريف أم لا ، يقرر كل مقيم صيفي بمفرده. لتشكيل طبقة الدبال ، يجب قطع الشوفان وتركه على الموقع. لتغيير بنية التربة ولكي يتسرب المغذيات في عمق الأرض ، ستكون هناك حاجة للحفر.

مادة البذور

في حال كنت ترغب في زرع بذور الشوفان الخاصة بك ، سوف تحتاج إلى إعداد البذور. يجب أن تزرع الشوفان siderat في أوائل الربيع. عند إعداد التربة للزراعة ، يتم استخدام الأسمدة: خمسة كيلوغرامات من الدبال ، أو حوالي كوب من الرماد أو ملعقتين كبيرتين من الأسمدة المعقدة لكل متر مربع. م. من الضروري أن تزرع بحذر ، مع مساحة متداخلة من خمسة عشر سنتيمترا. إذا كان الطقس لا يسمح للبذور بالنضوج في الحديقة ، يتم قطع السيقان النباتية وتركها تنضج في غرفة جافة جيدة التهوية. بعد ذلك ، يتم درس البذور وتجفيفها. ثم ، بعد حوالي ثلاثة أشهر ، يتم اختبار البذور المجمعة للإنبات.

بعض النصائح

أولاً ، لا يُنصح بزراعة الفواكة والمحاصيل الرئيسية في نفس المكان ، إذا كانت تنتمي إلى نفس العائلة.

ثانياً ، من الضروري قص المحصول الأخضر في الوقت المناسب ، وعدم السماح بتشويه الجذور والسيقان ، وكذلك لحظة الإزهار. كل هذا يترتب على المؤامرة ، ويجعل من الصعب تخفيف الأرض.

ثالثًا ، لا تزرع نفس السماد الأخضر في نفس المكان كل عام.

رابعا ، اختيار المحاصيل التي تريد زرعها بشكل صحيح. البعض ينمو بشكل جيد على التربة الفقيرة ، والبعض الآخر يحتاج إلى خصبة.

الشوفان siderat هو الأسمدة القيمة التي تعمل على تحسين نوعية الأرض. مع ذلك ، تصبح التربة فضفاضة ، ويزيد من كمية العناصر الغذائية والعناصر النزرة ، ويزيد من قدرة الرطوبة. Siderata تساهم في الأرض عناصر ضرورية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور. هذه الثقافات هي أفضل الأسمدة الصديقة للبيئة.

1 لماذا هو الشوفان siderat كبيرة؟

قائمة المزايا التي تجعل النبات من السماد الأخضر الممتاز:

يحسن البنية والخصائص الفسيولوجية للتربة بسبب نظام الجذر المتشعب الليفي. ونتيجة لذلك ، فإنه يحتفظ بالرطوبة بشكل أفضل ، ويفقد عمقًا ويقوي التكامل الخارجي ،

يحمي النباتات من تعفن الجذر ،

يعزز مؤامرة الصحة النباتية ، وقمع نمو الأعشاب الضارة ،

يحمي التربة من ارتفاع درجة الحرارة والتآكل ،

مهمة Siderat على قطع التربة

المتساهلة تماما ويمكن أن تنمو على التربة من أي تكوين ،

السماد الأخضر يعطي كمية كبيرة من الكتلة الخضرية. وفي الخلائط ، فإنه يتسبب في نيترة وترطيب التربة بشكل مثالي ، ويشبعها بالتوازي مع البوتاسيوم والفوسفور والنيتروجين ،

اعتمادا على أهداف التخصيب ، يمكن قص الشوفان في مختلف الأعمار. فكلما كانت المحاصيل أصغر سناً ، كانت الأغنى مع النيتروجين والأكبر سناً - البوتاسيوم ،

لخصائص allelopathic ، الشوفان كما siderata ، سلف ممتازة لأي محصول تقريبا في الحديقة الخاصة بك.

1.1 متى تزرع الشوفان كما siderat؟

في الناس عن الشوفان ، يقول المثل: "هذا الشوفان في الأوساخ ، أشعر وكأنه الأمير." كما الشوفان لا يتحمل الصقيع والجفاف والحرارة، يجب أن تزرع إما في الربيع قبل زراعة المحاصيل الرئيسية ، أو في الخريف بعد الحصاد.

عندما يكون الثلج قد ذاب بالفعل في فصل الربيع ، ولكن الأرض لم تجف تمامًا بعد ، يتم خلق ظروف ممتازة يحصل فيها الشوفان على رطوبة قصوى من التربة ، وهذا سيعطي زيادة ممتازة في الكتلة الخضراء في وقت قصير إلى حد ما. تضاف شتلات الشوفان الربيعية في مرحلة نضج الشمع اللبني إلى الأرض لإطلاق المزيد من النيتروجين وثاني أكسيد الكربون أثناء تحلل الكتلة الحيوية الخضراء.

إذا زرعت الشوفان في الخريف ، فبسبب السرعة ، سيكون لديه ما يكفي من الوقت لتكوين كتلة كافية من أجل ترك الشتاء في الحديقة غير مقصوص. وبالتالي ستحصل التربة في فصل الشتاء على حماية إضافية ، وفي فصل الربيع ستكون قادرة على امتصاص جميع الرطوبة من الثلج المصهور. لا تكلف المواد العضوية التي تعفنت خلال فصل الشتاء سوى القليل من الحفر والأرض جاهزة للزراعة.

1.2 فوائد مزيج الشوفان

فيكا هو sidererat الأخضر مع نسبة عالية من النيتروجين. يحارب تماما أنواع مختلفة من الديدان الخيطية في التربة. يزيد بسرعة الكتلة الخضراء ، ولكن لديه عيب واحد - ينبع رقيقة جدا. لذلك ، غالبًا ما تزرع Vika مع الحبوب ، والتي سوف تستخدمها كدعم.

فيكو-الشوفان الخليط للبذر

لراحة المحاصيل في المخاليط هناك نوعان من الويكي - الربيع والشتاء. بيق نبتة الربيع ، بدءاً من ذوبان الجليد وحتى بداية أغسطس ، الشتاء - من أغسطس إلى أوائل أكتوبر.

يخلط خليط الشوفان فيكو في الغالب في الخريف بعد الحصاد. إن زراعة دقيق الشوفان تحت أشجار الفاكهة في أوائل الربيع سيكون مؤشراً لوعيك ومؤسستك.

زراعة دقيق الشوفان في البساتين مفيد لعدة نقاط:

احتباس الرطوبة في الأرض

جذب الحشرات للتلقيح ،

جذب النحل لبيق العسل ،

استخدم كغذاء أخضر طوال الموسم

الحصاد في الخريف لقش.

القص الخضراء القش

2 كيف تزرع السماد الأخضر؟

زرع البذور في التربة رطبة فضفاضة على عمق 2-4 سم ، إما في الصفوف أو بكميات كبيرة. لتضمين البذور - على سطح الأرض ، يكفي أن تدق ببساطة. يمكن أن يختلف استهلاك البذور في هذه الحالة من 10 إلى 20 جرامًا لكل 1 متر مربع. علاوة على ذلك ، عند البذر بكميات كبيرة ، يمكن مضاعفة استهلاك البذور.

يمكن أن يصل الحد الأقصى لمزيج البذور لكل نسج إلى 4-6 كجم. ستكون البراعم الأكثر سمكا ، وكلما ازداد عمق الجذور ، سيتم تنظيم التربة. الكثافة كتلة خضراء فوق الأرض ، وعدد أقل من الحشائش.

2.3 تناول الشوفان

يجب أن يراعى البذار الأخضر للبقوليات الحبوب توافقها مع النباتات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن نتذكر حب الآفات لأنواع معينة من النباتات.

سلف ممتاز لأي محصول تقريبًا ، باستثناء الحبوب ،

يجذب الديدان السلكية ، لذلك لا يمكنك زرع بجانب البطاطس ،

يقتل جرب البطاطس ، لذلك يمكنك وينبغي أن تزرع بعد البطاطس ،

يتكيف مع النيماتودا والفطريات وتعفن الجذر ، لذلك فمن المستحسن أن تزرع في جميع المناطق المصابة في الحديقة ،

يملأ الأرض بالمكونات الأساسية للتطور الجيد للعناصر الدقيقة العفوية (الباذنجان والفلفل والطماطم والبطاطا) ،

يعوض عن الأرض المستنفدة بعد Solanaceae ، في موازاة العمل على أنواع مختلفة من الآفات.

إن زرع الشوفان والبيقية مثل السدر يعطي الكثير من النتائج الإيجابية. إن تعدد استخداماتها وتوافرها ، وبساطتها ، ومجموعة واسعة من التطبيقات ، تسمح في أقصر وقت ممكن بتخصيب الأرض ، وتشبعها بالعناصر النزرة الأكثر أهمية.

لماذا يزرعون siderats

تزرع النثرية ليس للأغذية أو للبيع. هذه نباتات ذات تركيبة كيميائية خاصة يمكنها استعادة التربة المستنفدة بواسطة النباتات الأخرى وتحضيرها لموسم الحصاد القادم. لا يتم جمعها وليس حصادها. مثل هذه النباتات حرثت على الأرض قبل وقت قصير من ازدهارها - عندما يكون في سيقان خضراء أكثر من كل النيتروجين والعناصر الهامة الأخرى.

تكتسب سيقانها بسرعة ما يسمى بالكتلة الخضراء ، التي تتحول إلى سماد ، وبعد أن يتحول نظام الجذر الشامل إلى جميع الطبقات العليا من التربة ، ويمنع ظهور الأعشاب الضارة. تلك الأعشاب التي تنبت ، لا تتلقى أشعة الشمس الكافية بسبب غطاء السدر السميك وتموت في النهاية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نظام جذر السراديمات يخترق التربة جيدًا ، مما يحسن تدفق الثلج المذاب ومياه الأمطار والأكسجين ، ويحمي أيضًا الطبقة الخصبة من النفخ في تلك المناطق التي تهيمن عليها الرياح القوية.

الشوفان ك siderata: ما هي القيمة والعيوب

بالإضافة إلى البقوليات ، التي تزرع في كثير من الأحيان كما siderats ، الجاودار والشعير والشوفان هي أيضا شعبية جدا. ينتمي الشوفان إلى واحد من أقدم محاصيل الحبوب ، حيث زرعها الناس في الربيع وفي فصل الشتاء كوقود سدر ، عندما لم يكن الجاودار والقمح بعد.

قيمة الشوفان هي كما يلي:

  1. كتلة البروتين. السيقان مغذية بشكل خاص - فهي تحتوي على الكثير من البروتين الثمين ، أكثر بكثير من البرسيم والبرسيم.
  2. تكوين المعدنية. يوجد نيتروجين في الشوفان أقل منه في الجاودار ، ولكن يوجد به الكثير من البوتاسيوم والفوسفور. يثري التربة الطينية اللزجة.
  3. تهوئة. يحتوي هذا العشب على نظام جذر قوي - فهو يخفف التربة الكثيفة ذات الجذور القوية ، بالإضافة إلى إثراء الفيتامينات ، يضمن تخصيب الأكسجين.
  4. تقوية. التربة غير المستقرة وغير المستقرة ، نظام الجذر هذا ، على العكس من ذلك ، يرتبط ، بحيث العشب جيد لأي نوع من التربة.
  5. خصائص مبيدات الأعشاب. يكبرون ، هذه الحشائش تشكل غرسات كثيفة ، وتقع ساقها بالقرب من بعضها البعض ، وبالتالي لا يمكن أن تظهر أي حشائش بين هذا المحصول - إنه ببساطة يغرق بها.
  6. تواضع. بالنسبة للتربة ، فإن هذا العشب مهمل تمامًا ، وينمو على الطحالب ، والتربة السوداء ، ومستنقعات الخث ، والطين ، والتربة الرملية. حلم الزراعية!
  7. إنتاجية. بناءً على مائة ، فإن إنتاجية هذا المحصول تعطي كتلة تساوي 100 كجم من السماد عالي الجودة.

عيوب الشوفان ، كل مزارع يعتبره:

  1. كمية صغيرة من الكتلة الخضراء. ربما في الربيع بالنسبة للأراضي المستنفدة من الشوفان الواحد لن يكون كافياً كنقطة انزلاق ، ولكن للحفاظ على الموقع الذي يتم فيه إنتاج البذور وتتبعها جيدًا ، فإن هذه الثقافة مناسبة.
  2. القليل من النيتروجين في التكوين. بسبب حقيقة عدم وجود الكثير من النيتروجين في هذا المحصول ، يجب أن تزرع حيث تنمو البرسيم أو البرسيم بالفعل ، ثم تحرث ثقافتين في آن واحد.
  3. الحاجة إلى درجات حرارة منخفضة والري المتكرر. الشوفان مثل الظل والبرودة وسقي وفيرة. بالنسبة للمناطق ذات المناخ البارد والينابيع الرطبة ، فهي مناسبة ، وفي الطقس الحار ، على العكس ، تتلاشى وتجف.

كما ترون ، مزايا هذا siderat تفوق كميا عيوبها.

ما المحاصيل التي يجب أن تزرع من قبل؟

دعنا نقول على الفور - لا يمكن أن تزرع الحبوب قبل الحبوب. لذلك ، إذا كنت تخطط لوضع حقل من الحنطة السوداء أو الشوفان أو القمح ، فلن يعمل هذا السدر لك. لا يزال من غير المستحسن زرع الشوفان في المنطقة التي ستنمو فيها البطاطا في وقت لاحق. تؤثر الآفة المسماة "الدودة السلكية" على كل من محصول السماد الأخضر الشوفان وزراعة البطاطس ، وهذا النقص في الحبوب يفوق جميع مزاياه. لمنع حصاد المحاصيل الجذرية من الاختفاء ، استخدم siderat آخر أمام البطاطس.

إذا نمت البطاطس في الحقل في العام الماضي ، وفي هذا المخطط ، ستكون الشوفان مفيدة ، بل على العكس ، ستكون مفيدة - إنها ستدمر بقايا جرب البطاطا في التربة. بالنسبة لجميع المحاصيل الأخرى ، فإن هذا العشب سيغذي التربة جيدًا ، بحيث يزرع التوت بأمان وبهار ، والفلفل الحلو من مختلف الأصناف ، والطماطم ، والملفوف ، ومآخذ الفراولة والفراولة في الأراضي المخصبة.

متى وكيف تزرع siderat

إنه حبوب مقاومة للبرد ومحبة للرطوبة. لذلك ، من الضروري أن تزرع في وقت بارد ورطب ، وأفضل في أكتوبر. بمجرد إزالة الحصاد الأخير من الحقول ، ولم يتم غمر التربة بعد بأمطار الخريف ، يتم إدخال البذور في التربة. الصقيع ، هذا العشب لن يصنع ، لذلك ، إذا تم التخطيط لفصل الشتاء في وقت مبكر ، فمن الأفضل نقل البذر في الربيع. Если до морозов есть тридцать-сорок свободных дней, злак успеет набрать нужную зеленую массу и стать хорошим удобрением — перепреть и перегнить под снегом.

Весенний сев сидерата зависит исключительно от погоды. В теплых регионах закладка семян начинается в феврале, когда под снегом проступают талые воды. إذا كان الشتاء باردًا وطويلًا ، فسيتم استخدام الشوفان في نهاية شهر مارس ، حيث تنحسر الصقيع. ثم يتبقى شهر واحد فقط قبل نضج السيقان ، وحرث التربة وزراعة المحاصيل. من الممكن إثراء التربة باستخدام هذا السدر حتى سبتمبر ، بما في ذلك للمحاصيل المبكرة والمتأخرة. ثم يتم أخذ استراحة شهرية ويتم تنفيذ بذر الخريف تحت الثلج. قبل إحضار البذور إلى التربة ، تعامل مع محلول ضعيف من برمنجنات البوتاسيوم لإزالة جميع مسببات الأمراض منها وزيادة الإنبات. انقع البذور في المحلول لمدة عشرين دقيقة وأغسلها تحت الماء الجاري. يعد استخدام الشاش أكثر ملاءمة - لا تتدفق البذور مع الماء وتشطف جيدًا. يجب تخفيف الأرض وتنظيفها من القمم القديمة - فهي تحتاج إلى الراحة والكثير من الهواء. جلب البذور في ترتيب عشوائي ، بكميات كبيرة ، لا تضع الحكام والأسرة.

على مئة الأرض يجب أن تأخذ حوالي 2 كجم من بذور الشوفان. الشيء الرئيسي هو توزيعها بالتساوي بحيث لا توجد مناطق أصلع في المحاصيل. إذا كانت التربة جافة ، فمن المستحسن رشها بخرطوم ، ولكن دائمًا باستخدام البخاخ حتى لا تصبح الأرض كثيفة ومهدمة.

كيفية رعاية المحاصيل

هذا العشب يحتاج سقي وفيرة. إذا لم يتم توفيره بواسطة الطقس ، فسيتعين عليك إضافة الرطوبة. مرة واحدة كل ثلاثة أيام ، تحقق من حالة المحاصيل - سواء كانت براعم من أي نوع ، تتطور الأوراق أو تنمو بشكل طبيعي أو جاف في الطقس الدافئ. إذا كانت سيقان الشوفان لا تريد أن تنمو ، فربما استنزفت الثقافة السابقة الأرض أكثر من اللازم حتى بالنسبة للسدر. في هذه الحالة ، أضف القليل من الأسمدة المعدنية - هذا العشب سوف يتناسب مع كل من النتر والسوبر فوسفات. بشكل عام ، يعتبر الشوفان محصولًا بسيطًا ولا يحتاج إلى أي شيء آخر غير الرطوبة الكافية.

عندما لجز الشوفان

من وقت البذر إلى القص ، يجب أن يمر ثلاثون أو أربعون يومًا - يسترشد بالكتلة الخضراء المزروعة وخفق من الزهور. إذا بدأت حبوب اللقاح تظهر عليه ، حان الوقت لخفض سيقان. عندما تزرع الخريف ، تسقط في الأيام الأخيرة قبل البرد. إذا زرعت هذا العشب في الربيع ، فقم بقطع السيقان قبل ظهور أيام مايو الحارة.

عندما تقص الربيع ، يحرث الشوفان في التربة في موعد لا يتجاوز أسبوعين قبل زراعة محصول ، وإلا فلن يكون هناك وقت ليكون فيه الكثير. إذا قمت بقص الشوفان في نوفمبر ، فلا تدفنه في الأرض ، فقم بذلك قبل وقت قصير من زراعة البذار لن تسمح السيقان المائلة للأرض بالتجميد بعمق شديد ، لذا في الربيع ستكون جاهزة للبذر والغرس في وقت أبكر من تلك التي لم تتم تغطيتها. إذا تحولت الكتلة الخضراء كثيرًا ، فلا تغلقها جميعًا في التربة ، وإلا ستتحول إلى تعكر. أخذ الجزء إلى حفرة السماد أو إعداد العلف من نوع السيلاج للماشية. الزراعة هي الصناعة الأكثر تقديرا. من الجيد العمل بجد والاقتراب من زراعة الأرض بشكل صحيح - وستكون النتائج واضحة بالتأكيد. في الأعمال البذر لا يمكن التسرع. ضعي بذور الشوفان في الأرض المحضرة والمرتاحة ، عندما يحين وقت الطقس الرطب ، راقب نمو السيقان ، وقم بطحنها عندما لا يقل طول البراعم عن 15 سم ، ولا تسمح بركود الماء في الموقع.

قبل حرث الشوفان في الأرض ، تأكد من سحقه حتى تتكون الدبال قبل أسبوعين من زراعة المحاصيل التالية. معرفة هذه القواعد البسيطة وتطبيقها في الممارسة العملية ، سوف تستعيد خصوبة أرضك وتعدها لموسم النمو المقبل الناجح.

الشوفان باعتباره siderata: مزايا وعيوب

أي ثقافة sideratny يحمل في حد ذاته ميزة للأراضي والنباتات الزراعية التي كبرت بعد ذلك.

عند التخطيط لزراعة الخضروات أو التوت ، يجب أن تتعرف على مقدمات الطرق التي تستخدم لمحاصيل معينة.

الشوفان الذي يزرع كسماد ليس استثناءً من ذلك: له إيجابيات وسلبيات.

الخصائص الإيجابية تشمل:

  • مقاومة الصقيع ، والتسامح الظل ،
  • المتساهلة في تكوين التربة ،
  • إنبات البذور عالية ،
  • سهولة العناية عند النمو ،
  • التوافق مع معظم المحاصيل (باستثناء البطاطس والحبوب) ،
  • خصائص مبيدات الأعشاب جيدة (يمنع نمو الأعشاب الضارة) ،
  • غني بالفوسفور ومركبات البوتاسيوم
  • انخفاض في حموضة التربة ،
  • تطوير نظام الجذر للمواد التي تكبح تكاثر الفطريات المسببة للأمراض والعفن ،
  • أثناء زراعة الربيع ، سوف تسعد براعمها بفترة طويلة قبل ظهور البكرات.

العيوب هي كميات متواضعة من الكتلة الخضراء والنيتروجين. عيب آخر مهم هو أن الشوفان لا يستجيب بشكل جيد للطقس الحار ونقص الري.

لتجديد الركيزة بالنيتروجين ، يوصى بزراعة الشوفان مع السماد الأخضر الآخر (البيقية ، البرسيم).

متى وكيف تزرع الشوفان؟

يحتاج الشوفان إلى zedelyvat في الأرض ، حتى يجف بعد ذوبان الثلوج. لا يحب العشب الحرارة والجفاف ، وبالتالي فإن أفضل وقت لزراعة الشوفان هو الربيع (مارس - أبريل ، في المناطق الدافئة - نهاية فبراير). قبل بداية الصيف الحار ، سيكون لدى الأسمدة الخضراء الوقت الكافي للنمو وإثراء الركيزة بمواد مفيدة - ليس من الضروري تسميد التربة بالسماد.

في الخريف ، يزرع الشوفان كسماد أخضر بعد الحصاد: من بداية سبتمبر إلى العاشر من أكتوبر. وبمراعاة هذه الشروط ، سيكون لدى العشب وقت لبناء الكتلة الورقية على الصقيع الشديد.

إن زرع الشوفان ممكن بطريقتين: عشوائيا وفي الصفوف. في المناطق الصغيرة أو أسرة الحديقة ، يمكن زرع النبات في الصفوف. تبلغ المسافة بين الأشرطة حوالي 10 سم ، وفي مناطق واسعة ، تزرع بشكل عشوائي ، في محاولة لنثر الحبوب بالتساوي.

في كلتا الحالتين ، يتم تخفيف التربة أولا وتسويتها. يتم تحضير مواد الحبوب: يتم الاحتفاظ بالبذور لمدة 20-30 دقيقة في محلول وردي شاحب من برمنجنات البوتاسيوم ، ثم يتم غسلها عدة مرات في ماء نظيف.

استهلاك بذور الشوفان لكل نسج واحد من الأرض - 2-2.5 كجم عندما يتم زرعها بشكل عشوائي ، 1-1.5 كجم عند زرعها في صفوف. في كوب من البلاستيك بحجم 200 مل يتم وضع 95-100 غرام من البذور.

بعد الزراعة ، تأكد من رش الحبوب بطبقة من الأرض من 2 إلى 4 سم ، مما سيوفر المواد من أن تنفجرها الريح وتنقر عليها الطيور. المياه بعناية منطقة الري يمكن أو خرطوم مع رذاذ. تحب حبوب الشوفان الرطوبة ، لذلك تنبت بشكل أفضل في التربة الرطبة.

ما هي قيمة الشوفان للتخمر

مع ذلك ، يمكنك استعادة مناطق التشغيل وتشغيلها في دوران المحاصيل. يستغرق الأمر بعض الوقت ، لكن التأثير سيظل واضحًا. في المتوسط ​​، تستغرق الطبقة الخصبة العليا ما بين عامين إلى 3 سنوات ، وتتركها النترات المتراكمة على مدار سنوات استخدام الأسمدة المعدنية. سوف تتراكم المواد العضوية تدريجياً ، مما يجعل التربة أكثر مرونة وأكثر كثافة للرطوبة.

فيديو: نزرع الشوفان حتى لا نحفر التربة

الشوفان عبارة عن محصول حبوب يمكن استخدامه لتخضير التربة لأنه ، بفضل نظامه الجذري الشامل ، يزيل الأعشاب الضارة بشكل جيد ويخفف التربة الطينية الثقيلة ، ويمنعها من التكسير والتجفيف. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الكتلة الخضراء من الشوفان كسماد ممتاز ، حيث تشبع التربة بالنيتروجين والبوتاسيوم وعناصر أخرى مفيدة.

شاهد الفيديو: كيف تزرع في منزلك How to plant at home (كانون الثاني 2020).

Загрузка...